منتدي الحزن الاسلامي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أحكام القرآن لابن العربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجمه بالسما
مشرفة الحزن الاسلامى
مشرفة الحزن الاسلامى
نجمه بالسما


عدد المساهمات : 382
تاريخ التسجيل : 21/03/2011

أحكام القرآن لابن العربي Empty
مُساهمةموضوع: أحكام القرآن لابن العربي   أحكام القرآن لابن العربي Emptyالأربعاء مايو 18, 2011 5:56 am



إنما الصدقات للفقراء والمساكين






الكتب » أحكام
القرآن لابن العربي

»
سورة التوبة
فيها إحدى وخمسون آية
» الآية السادسة والعشرون قوله تعالى إنما الصدقات
للفقراء والمساكين





مسألة معنى
تسميتها صدقة
مسألة
المعنى الذي أفادت هذه اللام قوله للفقراء
مسألة
الفقير ففيه ثمانية أقوال
مسألة ما
كان من فروض الكفايات فالقائم به يجوز له أخذ الأجرة عليه
مسألة
المقدار الذي يأخذه العاملون من الصدقة
مسألة أصناف
المؤلفة قلوبهم
مسألة بقاء
المؤلفة قلوبهم
مسألة شراء
الرقاب وعتقها
مسألة اشترى
الإمام من رجل أباه وأخذ المال ليعتقه عن نفسه
مسألة فك
الأسارى من الزكاة
مسألة هل
نعتق من الزكاة رقبة
مسألة
الولاء بين المعتقين
مسألة
الغارمين هم الذين ركبهم الدين ولا وفاء عندهم به
مسألة
المراد بسبيل الله
مسألة ابن
السبيل هو الذي انقطعت به الأسباب في سفره
مسألة ادعى
الرجل استحقاق الزكاة لكونه من أهلها هل يقبل قوله أم لا
مسألة بأي
صنف يبدأ بالزكاة
مسألة أعطى
الإمام صدقة الرجل لولده ووالده وزوجه الذين تلزمه نفقة
مسألة إعطاء
الزكاة للزوجين
مسألة إذا
كان الفقير قويا هل يعطي من الزكاة
مسألة من
كان له نصاب من الزكاة هل يجوز له أخذها أم لا
مسألة هل
يعطى الفقير من الزكاة نصابا أم لا
مسألة
الصدقة إلى آل محمد
مسألة إذا
اختص أهل كل بلد بزكاة بلده فهل يجوز نقلها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحكام القرآن لابن العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أحكام القرآن لابن العربي
»  الفرق بين علوم القرآن وتفسير القرآن واحكام القرآن
» (( أحكام زكاة الفطر ))
» تحميل كتاب هداية الحيارى لابن القيم
» تفسير اية لابن كثير وقرطبة::::واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الحزن الاسلامي :: _…ـ-*™£المنتدي الشرعي£™*-ـ…_ :: °ˆ~*¤®‰« ô_° منتدي التفسير وعلومة°_ô »‰®¤*~ˆ°-
انتقل الى: